منتدى يوغي للمبارزة
مرحبا بك في منتدى يوغي للمبارزة

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو برونزي
عضو برونزي
عدد المشاركات: : 304
البلد :
الجنس : ذكر
عدد النقاط: : 2561
التقييمي: : 10
سجل في: : 25/02/2012
العمري: : 27

ورقة العضو
حقل الرتب: 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

default منتخب التشيك

في الخميس يونيو 28, 2012 4:01 am
حجز المنتخب التشيكي لكرة القدم بطاقة تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) من الباب الضيق وعبر الملحق الفاصل بعدما حل ثانيا في المجموعة التاسعة بالتصفيات خلف نظيره الأسباني حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا.

وبينما حسم المنتخب الأسباني بطاقة التأهل للنهائيات بجدارة تامة بعد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في مجموعته ، حل المنتخب التشيكي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق 11 نقطة خلف أسبانيا حيث افتتح الفريق مسيرته في التصفيات بشكل سيئ من خلال الهزيمة على ملعبه أمام ليتوانيا ولكنه ثأر لنفسه في نهاية فعاليات المجموعة بالفوز على ليتوانيا. ولم يكن غريبا في ظل هذه المسيرة متوسطة المستوى بالتصفيات أن يخسر المنتخب التشيكي مباراتيه أمام المنتخب الأسباني ليصبح بحاجة ماسة إلى الفوز على ليتوانيا في الجولة الأخيرة من التصفيات من أجل ضمان المركز الثاني والتأهل للملحق الفاصل.

وبالفعل ، استفاد المنتخب التشيكي من هدفين لميتشال كالدليتش ومثلهما لزميله يان ريزيك وحقق الفوز 4/1 على ليتوانيا ليجد نفسه في الملحق الفاصل الذي تغلب فيه على منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) 3/صفر في مجموع المباراتين ليحافظ على سجله الرائع في التأهل لجميع بطولات كأس الأمم الأوروبية منذ انفصال التشيك عن سلوفاكيا عام 1993 . ورغم ذلك ، أفسد لاعبو المنتخب التشيكي حجم هذا الإنجاز من خلال توجيه إهانات إلى اللاعب التشيكي الدولي السابق راديك درولاك خلال تواجدهم في مطار بودجوريكا بمونتنجرو قبل أن يمزقوا زيهم الرسمي كما خلع اللاعبون أحذيتهم وهبطوا حفاة على أرض المطار في براغ بعد وصولهم.

وكان درولاك لاعبا بالمنتخب التشيكي الذي شارك في كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) بإنجلترا ودأب خلال الفترة الماضية على انتقاد أسلوب أسلوب أداء اللاعبين في تصفيات يورو 2012 . ولذلك فرض الاتحاد التشيكي للعبة غرامة مالية على الفريق بلغت 100 ألف دولار كما اضطر توماس روزيكي لاعب خط وسط أرسنال وقائد المنتخب التشيكي إلى تقديم اعتذار عما بدر من اللاعبين ، مشيرا إلى أنه تصرف جاء للمشاعر الجياشة لديهم وسعادتهم البالغة ودون سيطرة أو تحكم منهم. ورغم ذلك ، قد يصفح المشجعون عن اللاعبين خاصة وأن هذه التصرفات الفظة تأتي بعد تأهلهم لبطولة كبيرة علما بأن الفريق فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. ولكن الفريق سيكون مطالبا بتقديم مزيد من الجهد في نهائيات يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا من أجل مصالحة جماهيره.


ومع إجراء قرعة البطولة بالعاصمة الأوكرانية كييف في مطلع ديسمبر الماضي ، تحقق أمل الفريق ووضعته القرعة في مجموعة يمكن اجتيازها رغم أنه من منتخبات المستوى الرابع ومن ثم كان عليه أن يواجه ثلاثة منتخبات من المستويات الثلاثة الأولى. والمؤكد أن المنتخب التشيكي لم يكن يتمنى أن توقعه القرعة في مجموعة أفضل من المجموعة الأولى التي يستهلها بلقاء نظيره الروسي ثم يلتقي بعدها مع نظيريه اليوناني والبولندي. والحقيقة أن المنتخب التشيكي يتمتع بالمزج بين عناصر الشباب والخبرة في جميع خطوطه كما يمتلك عنصرا مهما للاطمئنان يتمثل في وجود حارس المرمى المخضرم بيتر تشيك الذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين في 20 مايو الحالي بعد يوم واحد من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه تشيلسي الإنجليزي.


وينتظر أن يكون لقب دوري الأبطال دافعا وحافزا كبيرا لتشيك على التألق في يورو 2012 والاقتراب خطوة جديدة من مباراته المئة مع المنتخب التشيكي. وإلى جانب تشيك ، يعتمد المدرب ميكال بيليك المدير الفني للفريق على عناصر خبرة أخرى تتمثل في ميكال كادليتش نجم دفاع باير ليفركوزن الألماني وتوماس روزيكي نجم خط وسط أرسنال الإنجليزي والذي سجل حتى الآن 20 هدفا في أكثر من 80 مباراة دولية مع المنتخب التشيكي. كما يضم خط الهجوم لاعبا بارزا هو ميلان باروش مهاجم جالطة سراي التركي والذي تألق لسنوات طويلة في صفوف المنتخب التشيكي ويأمل في تحسين صورته التي اهتزت في الفترة المالضية خاصة وأن يورو 2012 قد تصبح البطولة الكبيرة الأخيرة له مع الفريق في ظل تجاوزه الثلاثين من عمره.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى