منتدى يوغي للمبارزة
مرحبا بك في منتدى يوغي للمبارزة

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام
المدير العام
عدد المشاركات: : 534
البلد :
الجنس : ذكر
عدد النقاط: : 4247
التقييمي: : 9
سجل في: : 16/12/2009
العمري: : 20

ورقة العضو
حقل الرتب: 1
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://www-yu-gi-oh.forumfa.net

gh Batman : Arkham City [ نظرة أولية ]

في السبت يوليو 16, 2011 3:22 pm
- لا أحد منا - نحن العامة - يعرف ماهية الظلام بحق، فهو شيئ أسود نراه في الليل دائماً، يبث الرعب في قلوب الناس ويسلبنا من راحة البال والنعاس! فتخيلوا شخصاً يعرف حق المعرفة هذا الليل وهذا الظلام، شخص دائماً أراد الأمن والسلام، شخص قلبه ليس مصنوعٌ من خشب أو مطاط، شخص سمي بالرجل الوطواط. إنه آخر شيئ قد يفكر به اللاعب وقد مرت سنتين من الآن، Batman يعود في إصدار آخر رائع؟ هل أنا في الواقع؟ تجليات دامت لأسابيع من الانتظار، وبرزت حقائق يمكنكم تتبعها من خلال مايلي:

إسم اللعبة: Batman Arkham City
الشركة الناشرة: Warner Bros Interactive
الشركة المطورة: Rocksteady Studios
النوع: أكشن-مغامرة/ التسلل والتخفي/ التصويب
تاريخ الإصدار: 18 أكتوبر 2011
الفئة العمرية: RP
الأجهزة المتاحة: Xbox 360-PS3
Wii U - PC
الأنظمة المتاحة: Single Player Mode, Multi Player Mode
المنتج الرئيسي: Sefton Hill
- تدور أحداث لعبة Arkham City بعد مرور سنة كاملة على نهاية الإصدار السابق Arkham Asylum ، إذ استغل Quincy Sharp - السجين السابق في سجن Arkham - سمعته الذائعة لدى سكان مدينة Gotham بعد أن أفلح في القبض على Joker ( الحقيقة أن Batman كان وراء ذلك .. ) ، ليصبح عمدة المدينة . وبعد مرور شهرين من تعيينه ، قام Quincy بإطلاق سراح جميع سجناء Blackgate (سجن إنفرادي في المدينة) وقام بتشييد حي ضخم بمدينة Gotham بدل المصحات، أحاطه بجدران متينة وأسوار فولاذية، كي يضع فيه تلك الفئة السجينة وآنذاك، يفعلوا ما أتيح لهم لأنهم لن يتمكنوا من عبور الجدران.
- بدت الأمور آمنة نوعاً ما ، ففي نظر Batman : دمج مدينة Gotham مع سجن Blackgate وArkham وإطلاق سراح جميع السجناء شرط ألا يعودوا لجرائمهم ، أمر قد يكون لصالح المواطنين ، لكن إلى حين ظهور "ذي الوجهين"، زادت الأمور تعقيداً حيث أراد هذا الأخير التخلص من Catewoman التي كانت أهم الأسباب في دخوله السجن ( الإصدار السابق )، ولكن Batman لن يسمح بذلك بعد أن كان في علاقة حميمية مع Catewoman.
(كاتب القصة: Paul Dini)


ذي الوجهين: مقزز حقاً.. !
- إن أسلوب اللعب هو نفسه في الإصدار الفارط Arkham Asylum، إذ يعتمد على التسلل والانقضاض على الخصم وبطبيعة الحال الأسلحة الجديدة، حيث اتضح من الترايلر أن Batman سيستخدم أداة قذف الدخان تلك لتشتيت انتباه الاعداء ومن ثم مفاجئتهم والانقضاض السريع عليهم، وأداة أخرى لتحديد أمكنة الخصوم وتعقبهم، ناهيك عن العصا المرتدة أي ستضربها نحو خصمك وسترجع ليديك مباشرة، والقاذف الذي بواسطته ستتمكن من إطلاق حبل في مكان معين، مثلا "سقف منزل" وستصل إليه مباشرة (نلاحظ أن هذه الأسلحة لم تتغير مقارنة مع الإصدار السابق، كل ما في الأمر أنه تم "تعزيزها" لتتناسب بشكل أكبر مع بيئة اللعب).
- وبالحديث عن بيئة اللعب، فأهم التغييرات التي طرأت هي إمكانية دخول مدينة Arkham، فأنت تستطيع التجول في شوارعها وأزقتها، الدخول للمحلات التجارية الضخمة والكازينو مثلا، محادثة المارين على الرصيف، أن تقفز لسطح منزل معين، أي "الحرية المطلقة"، وهذا شيئ كان مهملا في الجزء المنصرم بحيث لم تسنح لنا الفرصة لاستكشاف مدينة Gotham (الآن أصبحت Arkham)، كما أن هذا الشيئ سيفيدك في تحديد الأدلة التي ستربطك شيئاً فشيئاً بالخصم الرئيسي.
- سيعتمد هذا الإصدار على Detective Mode وهي خاصية تساعدك على الاقتراب بسهولة للعدو، على سبيل المثال: وجدت في إحدى الشوارع نظارة .. بمجرد أن تستعمل نظام "Detective Mode" في قائمة البدء ستتجه فوراً لمقرك تحت الأنقاض وستضع تلك النظارة على جهاز سيقوم بفحص البصمات الموضوعة عليها (أي ستصل لهوية واضعها) والوقت التي وضعت فيه على ذلك الشارع، ومزيد من التفاصيل التي ستساعدك حتماً لبلوغ النهاية. وقد صرح منتج اللعبة David Hugo أنه سيتم دمج ذلك النظام مع نمط Augmented Reality Mode حيث سيتاح لهم استخدام D.M متى أرادوا وأينما أرادو.


أنظر للاتجاه الذي يصوبون فيه، هذا بفعل الدخان الذي قمت لتوك بإطلاقه.. إنهم أغبياء بمعنى الكلمة!
- من مظاهر "الحرية المطلقة" التي ذكرتها سابقاً هي إمكانية تجنب الأعداء وتفادي خوض النزاعات معهم أثناء مضيك، وهذا قصد وصولك للهدف الرئيسي دون أن تضيع وقتاً في طرحهم أرضاً أو تثبيتهم على الحائط، وفي حالة كان العدو قوياً جداً ومحاطاً بمجموعة من مسانديه، سيتطلب الأمر أسلحة "تسللية" كالجهاز الذي ستضعه على قدمك لخفض وقع الأقدام وبذلك تستطيع المرور دون أن يسمعك عدوك، أو أداة قذف الدخان بحد ذاتها للعبور. كما سيتاح لـ Batman حمل الأشياء المتواجدة بالقرب منه مثل الصناديق والعبوات وأيضا حمل الخصوم ورميهم على الآخرين لتسهيل مهمة القضاء عليهم.
- كل هذا إلى جانب قدرات Catwoman (المتاحة في Multiplayer Mode) حيث تستطيع استخدام المخالب الحادة، السوط وتقنية Bolas التي تشعل النار بالسوط وبالتالي إحراق جميع الأعداء في آن واحد، كما أنها تمتلك نظاماً خاصاً بها بدل الـ Detective Mode وهو الـ Thief Mode: به تستطيع مسح المنطقة بأكملها وستحدد الأشياء الموجودة هناك لتسرقها بطبيعة كونها لصة. إنهاء اللعبة يستغرق حوالي 16 ساعة، أما إذا أردت إنهاءها مع قتل كل عدو يوجد بها فذلك سيأخذ من وقتك 25 ساعة ، كما ستتخذ Arkham City مايناهز 400 تحدياً إضافياً جنباً إلى جنب مع نظام الـ Co-op (اللعب التعاوني).
- لقد أعطى محرك Unreal Engine 3 رسومات رائعة لهذه اللعبة رغم أنها لاتختلف بشكل كبير عن جرافيك الإصدار المنصرم، خصوصاً وقد أتيحت فرصة التنقل بالمدينة بكل حرية، ستجدها مرسومة بدقة عالية ودققت فيها كل صغيرة وكبيرة وستجد التكسترات مصممة بعناية (الظلام والأضواء) خصوصاً وأن المراحل تدور في الليل فقط. أما بخصوص الأصوات فلقد برع Sefton Hill في إنتاجها بكل معنى الكلمة، الموسيقى متعددة وأغلبيتها ترمز للأكشن والإثارة وأحياناً الهدوء والطاعة عندما تقضي على الأعداء جميعهم، أضف إلى ذلك التمثيل الصوتي المؤدّى بعناية تامة مثل Kevin Conroy لـ Batman و Mark Hamill لـ Joker.


أتباع الجوكر:.. إحذر خلفك ياباتمان أحد المهرجين يحاول إصابتك!
- أود في ختام الموضوع أن أشير لكون Arkham City اللعبة الاكثر انتظاراً من طرف جميع اللاعبين (حسب احصائيات IGN) أكثر من Gears of War 3 و Skyrim ،، تبقى المعلومات شبه مكتملة ونمط مولتيبلاير لم يكشف النقاب عنه بعد إلا في إتاحة CateWoman. أرجو أنكم استفدتم من هذا الموضوع وإلى اللقاء في موضوع آخر.




avatar
عضو متالق
عضو متالق
عدد المشاركات: : 37
البلد :
الجنس : ذكر
عدد النقاط: : 2308
التقييمي: : 10
سجل في: : 19/07/2011
العمري: : 19
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

gh رد: Batman : Arkham City [ نظرة أولية ]

في الثلاثاء يوليو 19, 2011 2:35 pm
شكرا لك على اللعبة الرائعة




استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى