منتدى يوغي للمبارزة
مرحبا بك في منتدى يوغي للمبارزة

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

شاطر
اذهب الى الأسفل
Haruko Akagi
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد المشاركات: : 20
البلد :
الجنس : انثى
عدد النقاط: : 609
التقييمي: : 10
سجل في: : 24/07/2017
العمري: : 23
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

default سُنَّة التسبيح والحمد كل يوم

في الإثنين يوليو 24, 2017 9:28 pm
أحيانًا عندما ينظر المسلم إلى رقم مائة يشعر أنه رقم كبير، وأنَّ ذِكْر الله بنوع معين من اﻷ‌ذكار مائة مرَّة في اليوم سيستغرق زمنًا طويﻼ‌ً؛ ومن ثَمَّ يكسل عن مثل هذه العبادات التي تحتاج إحصاءً لعددٍ كبير من اﻷ‌ذكار؛ ولكنَّ الواقع ليس كذلك؛ فالسُّنَّة النبوية في الحقيقة سهلة التطبيق جدًّا، ومنها قول الرسول صلى الله عليه وسلم في كل يوم: "سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ". مائة مرَّة، وهذه تستغرق في المعتاد دقيقتين ونصف فقط!


ولعلَّ الذي يُشَجِّعنا على المداومة على ذلك أن نعرف أجر هذا العمل اليسير؛ فقد روى البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: "مَنْ قَالَ: سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ. فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ، حُطَّتْ خَطَايَاهُ، وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ". فهذه مغفرة شاملة لذنوب هائلة.


وإذا أردتَ الخير اﻷ‌كبر فلتقُلْ هذا الذِّكْر مائة مرَّة في الصباح ومثلها في المساء؛ لتُحَقِّق النجاح الذي يفوق نجاح كل البشر! فقد روى مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: "مَنْ قَالَ: حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ. مِائَةَ مَرَّةٍ، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ، إِﻻ‌َّ أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ".
حميد العامري
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد المشاركات: : 10
البلد :
الجنس : ذكر
عدد النقاط: : 558
التقييمي: : 10
سجل في: : 25/07/2017
العمري: : 23
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

default رد: سُنَّة التسبيح والحمد كل يوم

في الثلاثاء يوليو 25, 2017 8:25 am
موضوع رائع
بارك الله بك
وشكراً لجهودك الطيبة
بانتظارك مع كل جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى